عزيز الذي كان يحتقر لحراطين و يتهكم عليهم و يتندر عليهم و يحرمهم من كل الحقوق و يسجنهم و ينكل بهم و يكسر اذرعم في الشوارع

عزيز الذي كان يحتقر لحراطين و يتهكم عليهم و يتندر عليهم و يحرمهم من كل الحقوق و يسجنهم و ينكل بهم و يكسر اذرعم في الشوارع …
منع ولد مرزوك من مأمورية ثالثة على رأس منظمة استثمار نهر السينغال رغم دعم الدول الاخرى له ( مالي و السينغال )، لكي يسهل لأحد أقربائه إدارة شركة سوجم، التابعة لنفس المنظمة و التي لا يمكن لموريتانيا الحصول على إدارتها مادامت تترأس المنظمة !

قسم خيرات البلد و وظائفه العليا كما شاء وشجع على ظهور أشخاص و تنظيمات للدفاع عن البيظان … بل كان يحرض على لحراطين و يقرب كل مسؤول سامي احتقرهم كان يحرض المجتمع المستفيد من الدولة على حرمان لحراطين المتمردين : حدثني صديق لي أثق فيه كثيرا أنه التقى الرئيس عزيز في قضية متعلقة بمشروع مدرسة المعادن …و على هامش اللقاء حدث صديقي الرئيس ( عزيز) عن عملية طرد سكان تفرغ زينه (ملاك الاقتصاد الموريتاني ) لبعض عمال المنازل احتجاجا على تحرك إيرا و سجن بعض الاستعباديين ممن ضبط يمارس رذيلة الاستعباد ! فأجابه عزيز بكل اعتزاز و تواطؤ : » خليهم إصوعوهم إلين يعرفو يكان نحن هوم ال انشقلوهم ول لاهي إشقلهم بيرام! قال صديقي صاحب العقل الراجح و النزاهة الفكرية :  » تفاجأت كثيرا بإجابة الرجل، فهو يخاطبني بوصفنا الاثنين بيظان و الحديث داخلي..و قلت في نفسي : أنا أمام رئيس جمهورية أم رئيس جزء من المجتمع…؟ »
عزيز الذي بلغ به الاستهتار بلحراطين و احتقارهم الى أن اصبح يعين في المناسب الوزارية سيدتين لا تحملان شهادة ختم الدروس الاعدادية..!
عزيز الذي ترك خلفه عشرات الآلاف من الأغنياء و ليس من بينهم حرطاني واحد … »
قسم أراضي شمامه و القروض و رخص الصيد و الوظايف العليا و حرم لحراطين بأتفه الأسباب… !
لا يجد طوق نجاة الا من لحراطين د. السعد لوليد فتح له حزبه و بلغ به الجشع و الهلع انه لم يستثمر فيه أوقية واحدة و لا حتى من أجل إنجاح شقيقته هو …
و اليوم أمام المحكمة يشهد لصالحه الدكتور سيد ولد سالم المشهور بنظافة الكف و النزاهة و قوة الشخصية و الدكتور حيموده ولد رمظان
الخبير في القانون ..و يتطاول عليهما أنذال في وسائط التواصل الإجتماعي من الذين لم يعد يقنعهم ان أحدا يمكنه ان يقدم حتى الشهادة بدون مقابل مادي مدفوع !
11 سنة قضاها عزيز في السلطة كانت كافية لخلق اختلال في توازن المجتمع كان سيؤدي الى ما لا تحمد عقباه لولا حكمة و رزانة و نضج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني و حسن اختياره لتنسيق عمل الحكومة مع المهندس النزيه محمد بلال مسعود ..!
ستبدي لك الأيام ما كنت حاهلا و يأتيك بالأخبار من لم تزود من رحم المعاناة و الغبن و الإحتقار سيخرج رجال و نساء لا عيب فيهم و لا يصلهم الغمز و لا اللمز ..!
Brahim Bilal Ramdhane