Remise de diplômes par le Ministre de l’intérieur à 194 officiers maures : aucun hartani ou négro-mauritanien. Un racisme flagrant !

Le 24/01/2020 – Maham Ould Youssouf

#يوم_مر !
 اليوم و أنا أتابع وزير الداخلية  وهو داخل  قيادة  أركان الحرس الوطني  لتوشيح بعض  الضباط و ضباط الصف ، خالجني شعور غريب حول كيف كان شعور ذاك الوزير الحرطاني حيال إمارة الحرس الوطني ، تلك الإمارة المسغاروية التي رسمت بها الحدود بين القمة و القاعدة بلمسة عنصرية ، بدءا بالجنرالات الأربعة كلهم من البيظان مرورا ب  194 ضابطا كلهم بيظان    !  و انتهاءا بالجنودالذين يشكلون أغلبية الأفراد.  من الحراطين ! كيف كان شعورك سيدي الوزير  و انت توشيح صغار ضباط البيظان لا لسبب سوى أنهم بيظان ؟ و أنت تنظر إلي  أكبر الحراطين رتبة محروما من أبسط حقوقه  و لا تستطيع حتى إصدار إيماءة انتصار لبني جلدتك ! ياالله على فشلك يا وزير الداخلية ، بعد أن ظفر الموشحون بتوشيحاتهم أتي الآن دور توشيح جنود الحراطين  بين أحسن سلاخ و أحسن طباخ و أحسن منظف سيارات  و أحسن متعهد ابناء و أحسن غسال ثياب  نساء ضباط البيظان ! يحدث ذلك مع  وجود ثلاثة ضباط من لحراطين هم من احسن ضباط الحرس الوطني ، حرموا التوشيح  لا لشيء سوى انهم احراطين ، هكذا هي الصورة و هكذا هو   حالكم يا لحراطين ! أنتم  مؤهلون للشدائد فقط ، أما الترقية و التوشيح فمن نصيب البيظان . نعم حق لأحدهم ان  يقول ان الله أعطاهم  راحة البال و الوظائف المريحة و المال و أعطى الحراطين  التعب و المشقة و كانما الله خلق لحراطين من أجل راحة البيظان !  نفس الدور نشاهده في  المناسبات الإجتماعية  للبيظان. كأنهما لحراطين  قوم  لا دور لهم سوى  توزيع الأطعمة و الشاي و تنظيف المكاتب و الطبخ و كل ألأمور الشاقة و التافهة ، و عند تقسيم المكاسب  فهم خارج اللعبة بتاتا.
 إلى متى ستبقون  بهذا الحال ؟  ألا تحسبون حسابا لأبناءكم ، الذين بسببكم سيصبحون أسوء  معاملة منكم ، إنكم مسؤولون عن كل ذلك ،  هل تعرفون لماذا أفسد البيظان التعليم لكيلا يستفيد منه أبناؤكم  ففتحوا التمدرس الخصوصي و صعدوا في أثمانه !  نعم و كلما طالب  شخص منكم بحق أو ناضل من أجل قضية ، أشتروه  بثمن  بخس  و إن رفض العرض  شددوا عليه الخناق و اتهموه بالكفر و الفسوق و طالبوا بالزج به في السجن .يامعشر لحراطين.ألم  يأن لكم أن تتحدوا و تستعدوا للتغيير من واقعكم الأليم الذي يتجرعه  المجتمع الحرطوني كل يوم أفيقوا من سباتكم و اعلموا   » إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم « 
#مع_كامل_الألم